شبكة حياه
مرحبا بك فى منتديات حياه بشكلها الجديد نتمنى ان تستفيد من دخولك المنتدى ولسهولة تصفح المنتدى والتمتع بخدماته بادر بتسجيل الدخول كعضو او مستخدم جديد
شبكة حياه
مرحبا بك فى منتديات حياه بشكلها الجديد نتمنى ان تستفيد من دخولك المنتدى ولسهولة تصفح المنتدى والتمتع بخدماته بادر بتسجيل الدخول كعضو او مستخدم جديد
شبكة حياه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


افلام - اغانى - برامج - اسلاميات - صور - دردشه وحورات - عالم الاسره والطفل - عالم المرءاه- حب ورومنسيات - فديوهات وصوتيان مش هتقدر تبطل داونلود....
 
الرئيسيةحافقظوا على مصرأحدث الصورالتسجيلدخول
منتدى الوظائف جديد منتديات حياه

 

 طرازات Z من نيسان.. أشهر السيارات الرياضية اليابانية

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
LAMSA
رئيس مجلس الاداره
رئيس مجلس الاداره
LAMSA


انثى
عدد الرسائل : 5751
العمر : 35
الموقع : حياه
المزاج : الحمد لله تمام
رساله رساله : ِانا بحب حياه
الاوسمه : طرازات Z من نيسان.. أشهر السيارات الرياضية اليابانية Mod
do3a2 : طرازات Z من نيسان.. أشهر السيارات الرياضية اليابانية 15781612
عرفت المنتدى ازاى؟ : طرازات Z من نيسان.. أشهر السيارات الرياضية اليابانية Untitl72
لا اله الا الله : طرازات Z من نيسان.. أشهر السيارات الرياضية اليابانية 01_15710
المزاج : طرازات Z من نيسان.. أشهر السيارات الرياضية اليابانية 8110
احترامك لقوانين المنتدى : طرازات Z من نيسان.. أشهر السيارات الرياضية اليابانية 21010
نقاط : 9990
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 17/04/2008

طرازات Z من نيسان.. أشهر السيارات الرياضية اليابانية Empty
مُساهمةموضوع: طرازات Z من نيسان.. أشهر السيارات الرياضية اليابانية   طرازات Z من نيسان.. أشهر السيارات الرياضية اليابانية Emptyالخميس فبراير 25, 2010 4:09 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





اتجهت أنظار صانعي السيارات في منتصف القرن الماضي نحو طرح طرازات رياضية نتيجة لشدة المنافسة التي اشتعلت بحقبة الخمسينيات، وبذلك قرّر الصانع الياباني نيسان أن يطرح أول طرازات Z ضمن فئة السيارات الرياضية، والتي بدأت مبيعاتها في أكتوبر عام 1969 كطرازات Fairlady 2.0 لترا والتي تلاها تصديرها إلى الولايات المتحدة الأمريكية كطرازات داتسون 240Z حتى أوائل عام 1974.

وقد تم إنتاج الجيل الأول من طرازات Z من عام 1969 وحتى عام 1978، ولقد اعتبر الجيل الأول من Z طرازات من السهل عليه التنافس مع الموديلات صاحبة العلامات الأمريكية والأوروبية بسهولة، ويرجع ذلك إلى أدائها بالإضافة إلى سعرها الذي وصل إلى 3500 دولار أمريكي، دون احتساب الضرائب والرسوم الجمركية، مما اعتبر العامل الأكبر لضمان انتصارها على منافسيها.

وقد تم طرح نسخة جديدة من Z عام 1975 خصيصا للولايات المتحدة فقط لقبت بـ"داتسون 280Z" وهي بمحرك سعته 2.8 لترات، مع حقن وقود بوش، لتولد قوة 170 حصانا، وظلت طرازات 260Z مطروحة في السوق المحلية حتى طرح الجيل الثاني وطرازات 280ZX عام 1978.

تطورات ديناميكية:

توفرت طرازات "فايرلادي" من عام 1969 بمحرك 2.0 لترا موزعة على ست أسطوانات متتالية، ويتم التحكم بالصمامات من خلال الكامة العلوية الفردية SOHC، لتتصل بناقل حركة مكون من أربع سرعات أمامية لتولد قوة 130 حصانا، أما طرازات داتسون 240Z التي توفرت بالسوق الأمريكية فهي بمحرك سعته 2.4 لترات، موزعة على ست أسطوانات متتالية، ومشبعين هواء (رياداتير)، لتولد قوة 150 حصانا عند 5600 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران للمحرك أقصاه 198 نيوتن متر عند 4400 دورة في الدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي مكون من أربع سرعات أمامية أو ثلاث سرعات مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

مع معدل استهلاك للوقود يصل إلى 11.2 لترات/ 100 كم، ليتمكن الطراز من اختراق الحاجز المئوي من حالة الثبات في غضون 8.0 ثانية، ويستطيع بذلك الطراز من إنهاء سباق الربع ميل في أقل من 15.5 ثانية بسرعة 138 كم/ الساعة، والوصول لسرعة قصوى للطراز تصل إلى 200 كم/ الساعة.

عام 1974 تم إجراء أول تغيير على المحرك، فتم الاستغناء عن المحرك بسعة 2.4 لترات في صالح آخر سعته 2.6 لترات، لتكون هي الفئة الجديدة الملقبة بـ260Z، وقد تم تقليل القوة الناتجة من المحرك بسبب تزويد الطراز بمقعدين خلفيين؛ لتصبح ضمن فئة الطرازات الـ2+2، لتولد قوة 140 حصانا، وقد تم توصيل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ثلاث سرعات أمامية.

عام 1977 تم طرح فئة 280Z بمحرك سعته 2.8 لترات، وناقل حركة يدوي الأول من نوعه مكون خمس سرعات أمامية، لتولد قوة 170 حصانا.

خطوط رياضية من طرازات تاريخية:

التصميم الخارجي لطرازات Z من الصانع الياباني مستوحى من طرازات لها تاريخ عريق، أمثال طرازات فيراري GTO، وطرازات جاجور E-type، لتكمل طرازات Z من نيسان الخطوط الديناميكية العريضة ذات الطابع الرياضي، وانسيابية أخاذة، بمقاييس معيارية لتأتي بطول لقاعدة العجلات 2304 ملم، وطول كلي 4135 ملم، وعرض عام يصل إلى 1628 ملم، ووزن عام للطراز 1052 كجم.

أتت بمصابيح أمامية غائرة، وغطاء محرك طويل تتوسطه علامة الصانع الياباني، مع شبك تهوية صغير الحجم، بالإضافة لمصدّ أمامي معدني لتأتي المقدمة على هيئة الفم، أما الخلفية فأتت بسيطة الخطوط مع مصابيح خلفية مربعة الشكل منقسمة على جزأين في كل جهة، هذا وقد توفرت بعجلات قياس 14 بوصة، ولم يطرأ أي تغيير عليها حتى طرحت طرازات 260Z بطول أكبر بزيادة 302 ملم على الطول السابق، وقد ألغيت الشبكة الأمامية، بالإضافة لمصدّات أمامية وخلفية جديدة.

مقصورة مُترفة وعصرية:

أتت المقصورة معبرة عن الطابع الرياضي، من خلال لوحة قيادة رئيسية لا تحتوي إلى على عدادين دائريين لقياس عدد دورات المحرك، وآخر لقياس سرعة السيارة، مع كونسول وسطي في أعلاه ثلاث عدادات لقياس الزيت ودرجة الحرارة والوقود.

أسفلها عتلات وخارج نظام تكييف الهواء، بالإضافة لنظام مشغل الموسيقى، وتأتي الأبواب مزودة بمقابض لفتح النوافذ يدويا، مع مقاعد رياضية من الصانع الياباني.

السعر وعدد الوحدات:

حققت طرازات Z مكانة رفيعة في المبيعات بين فئات السيارات الرياضية ولا تزال محتفظة بهذه بالمكانة التي تعتبر الأعلى برصيد من المبيعات يصل إلى 1685000 وحدة خلال خمسة أجيال مختلفة من طرازات Z.

حققت مبيعات من عام 1969 وحتى عام 1971 تصل إلى 45 ألف وحدة، و50 ألف وحدة في العام التالي، تلاه بعد ذلك نسبة مبيعات تخطت 40 ألف وحدة في السنة الثالثة، وقد تعين للجيل الأول 240Z سعر 3500 دولار أمريكي دون احتساب الضرائب والرسوم الجمركية، وقد تعين لطرازات 280Z وقت طرحها سعر 7970 دولار أمريكي وبيع منها ما يقارب الـ70 ألف نسخة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lorna
رئيس مجلس الاداره
رئيس مجلس الاداره
lorna


انثى
عدد الرسائل : 4976
العمر : 42
الموقع : حياه
العمل/الترفيه : موظفه
المزاج : مشغووووله
رساله رساله : ِانا بحب حياه
الاوسمه : طرازات Z من نيسان.. أشهر السيارات الرياضية اليابانية Tamauz
do3a2 : طرازات Z من نيسان.. أشهر السيارات الرياضية اليابانية 15781612
عرفت المنتدى ازاى؟ : طرازات Z من نيسان.. أشهر السيارات الرياضية اليابانية Untitl72
لا اله الا الله : طرازات Z من نيسان.. أشهر السيارات الرياضية اليابانية 01_15710
المزاج : طرازات Z من نيسان.. أشهر السيارات الرياضية اليابانية Sick10
احترامك لقوانين المنتدى : طرازات Z من نيسان.. أشهر السيارات الرياضية اليابانية 31010
نقاط : 6410
السٌّمعَة : 21
تاريخ التسجيل : 30/05/2009

طرازات Z من نيسان.. أشهر السيارات الرياضية اليابانية Empty
مُساهمةموضوع: رد: طرازات Z من نيسان.. أشهر السيارات الرياضية اليابانية   طرازات Z من نيسان.. أشهر السيارات الرياضية اليابانية Emptyالخميس فبراير 25, 2010 7:46 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sandro
رئيس مجلس الاداره
رئيس مجلس الاداره
sandro


انثى
عدد الرسائل : 6069
العمر : 33
الموقع : علي شاطئ عروس البحر الابيض المتوسط
العمل/الترفيه : مع الارقام والقيود والحسابات
المزاج : غير مستقر
رساله رساله : ِانا بحب حياه
الاوسمه : طرازات Z من نيسان.. أشهر السيارات الرياضية اليابانية 1187177599
do3a2 : طرازات Z من نيسان.. أشهر السيارات الرياضية اليابانية 15781612
عرفت المنتدى ازاى؟ : طرازات Z من نيسان.. أشهر السيارات الرياضية اليابانية 16051512
لا اله الا الله : طرازات Z من نيسان.. أشهر السيارات الرياضية اليابانية 01_15710
المزاج : طرازات Z من نيسان.. أشهر السيارات الرياضية اليابانية 710
احترامك لقوانين المنتدى : طرازات Z من نيسان.. أشهر السيارات الرياضية اليابانية 21010
نقاط : 7414
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 30/11/2008

طرازات Z من نيسان.. أشهر السيارات الرياضية اليابانية Empty
مُساهمةموضوع: رد: طرازات Z من نيسان.. أشهر السيارات الرياضية اليابانية   طرازات Z من نيسان.. أشهر السيارات الرياضية اليابانية Emptyالخميس فبراير 25, 2010 3:43 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طرازات Z من نيسان.. أشهر السيارات الرياضية اليابانية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة حياه  :: منتدى الصور :: قسم صور السيارات واحدثها-
انتقل الى: