herooo ادارى متميز
عدد الرسائل : 1424 العمر : 36 الموقع : القاهره العمل/الترفيه : الكتابه المزاج : حزين رساله : do3a2 : عرفت المنتدى ازاى؟ : لا اله الا الله : المزاج : نقاط : 3690 السٌّمعَة : 3 تاريخ التسجيل : 16/10/2008
| موضوع: طرائف اسلامية.......راااااااااااائعة الخميس فبراير 25, 2010 8:31 pm | |
| · إجتماع العيب والشيب من جملة المصائب. · إن ذليل الدنيا خير من ذليل الآخرة. · ماذا يصنع أعدائي بي إن حبسوني فحبسي مع الله خلوة، وإن نفوني من بلدي، فنفيي من بلدي سياحة، وإن قتلوني فإن قتلي لله شهادة. · قال علي بن أبى طالب -كرم الله وجهه: أنا رجل أحيا بالأمل، فإن تحقق فبفضل الله وإن لم يتحقق، فقد عشت به زمناً. · تعال إلى أبو الحسن الزاهي رجل في الدولة الطولونية يعني زمن متأخر لما أساء إلى ابن طولون في كلامه وجاء ابن طولون به أمام الناس وجوَّع أسداً -وهذه مكتوبة في التاريخ- وجعل الأسد ينطلق ليأكل ويلتهم أبي الحسن، وجاء الأسد عند أبي الحسن -وهذه كتب موجودة كحقيقة تاريخية- جاء عند.. حتى قال.. قال الرواة: جاء الأسد يبصبص بذيله أي يحرك ذيله وربض بجوار أبي الحسن، فلما سأله ابن طولون أستحلفك بالله فيِمَ كنت تفكر والأسد قادم عليك؟ قال طالما قد استحلفتني، والله كنت أفكر وأقول في نفسي سؤره -أي لعابه- طاهر أم نجس؟ هذا اليقين من أين جاء ؟ إلا أن فيه إيمان قوي في الداخل يجعل من هذه الإنسان هذه الفعل الذي يجعله في حالة من السكينة والهدوء، هو بشر.. · الإسلام يعني لم يكلف الإنسان كفرد، الإسلام جاء.. أولاً الإسلام أساساً جاء أمة ليست مخرجة لنفسها وإنما مخرجة لغيرها، وهذه قد تغيب أحياناً عن كثير من الناس.. يعني الله - عز وجل- يقول (كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ) يظن الإنسان أنه طالما أنا صليت وصمت فقد أديت ما علي للإسلام، هكذا أنا لم أحمل هَمْ الإسلام، حملي هَمْ الإسلام أن الإنسان المسلم غير الملتزم والبعيد عن الإسلام وغير المسلم، أنا يعني في .. أكاد أقول أنني مسؤول عن أن أظهر الإسلام أمامه حتى لا أكون فتنة عليه (رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا) كيف يكون المؤمن فتنة للذين كفروا؟ عندما يراني متخلفاً لن يحب الدين، عندما يراني هجومياً عليه لن يحب الدين، عندما أصمه بالكفر عندما أحاوره لن يحب الإسلام، إذن أنا فتنة عليه، أنا وضعت حواجز أمامه كي لا يدخل الإسلام أو وضعت حواجز أمام غير الملتزم، يعني عمر لما بُلِّغ أن أربعة من علية القوم في دمشق شربوا الخمر ماذا صنع؟ قال: أبا موسى اسألهم سؤالاً واحدا، الخمر حلال أم حرام؟ بس ها السؤال، إن كان حلال دق أعناقهم، حرام أقم عليهم الحد، فلما أقيمت الحدود على الأربعة احتجب [احتج] الناس لأنهم من علية القوم، أرسل عمر إليهم.. كل واحد، أما بعد. أحمد الله غافر الذنب وقابل التوب شديد..، فعاد الناس مرة أخرى هكذا قال: لا تكونوا عوناً مع الشيطان على إخوانكم، لكن نحن ... أنا أقول: أنت -معذرة يعني- أنت مخطئ يا فلان في كذا، وأنسى أن أصابع ثلاثة تشير إليَّ بأضعاف العيوب التي أشير إليك، أنا أتعامى عن هذه، أنا لا أنظر إلا.. إلا إلى عيبك أنت ولا أنظر إلى عيوبي .. لو مكثت حياتي أصلح عيوبي المتعددة لما اتهمتك بالعيب، لأصلحت نفسي، إذن نحن أمة مخرجة للناس (كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ). · ما الذي أوصل عمر بن الخطاب إلى أن يجد أباً بكر في صلاة الصبح يلتزمه يحتضنه ويقول يا طولها من ليلة يا أبا بكر؟ · كثير من أبنائنا طلاب العلم والملتزمين الجدد أو غيره أو غيره إذا رآك فهو مقطب الجبين عنيف في كلامه، لا.. لا، يعني لا يفتح قلباً ولا يفتر عن ثغر حتى يقال.. ربما قيل له أن أسنانه عورة فلا يريك أسنانه عندما يبتسم وعن.. يعني تقرأ في كتب الفقه كلها في مذاهب الفقه التسعة لا تجد أن أسنان الإنسان عورة لكن هو مقتنع بهذا، لأنه تقطيب الجبين مرتبط بـ -سبحان الله- بهذا.. بهذا التجهم. · المخلص في كفره ينتصر على المزيف في إيمانه. · من الشعائر التعبدية ، يعني في القرآن ، مائة وعشرة آية من 6236 آية، يبقى في القرآن 6226 آية شبه معطلة في حياة المسلمين، فأين المنهج الذي نسير عليه؟ أين الإيمان الذي نتكلم عنه؟ يعني الذين آمنوا وعملوا الصالحات منكم، إذن أين الإيمان الحقيقي؟ أين مقتضى الإيمان الحقيقي؟ أين مقتضى العمل بهذا الإيمان؟
|
التوقيع:
|
| |
|