شبكة حياه
مرحبا بك فى منتديات حياه بشكلها الجديد نتمنى ان تستفيد من دخولك المنتدى ولسهولة تصفح المنتدى والتمتع بخدماته بادر بتسجيل الدخول كعضو او مستخدم جديد
شبكة حياه
مرحبا بك فى منتديات حياه بشكلها الجديد نتمنى ان تستفيد من دخولك المنتدى ولسهولة تصفح المنتدى والتمتع بخدماته بادر بتسجيل الدخول كعضو او مستخدم جديد
شبكة حياه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


افلام - اغانى - برامج - اسلاميات - صور - دردشه وحورات - عالم الاسره والطفل - عالم المرءاه- حب ورومنسيات - فديوهات وصوتيان مش هتقدر تبطل داونلود....
 
الرئيسيةحافقظوا على مصرأحدث الصورالتسجيلدخول
منتدى الوظائف جديد منتديات حياه

 

 8 قواعد أساسية لخدمة عملاء مميزة .......

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
LAMSA
رئيس مجلس الاداره
رئيس مجلس الاداره
LAMSA


انثى
عدد الرسائل : 5751
العمر : 35
الموقع : حياه
المزاج : الحمد لله تمام
رساله رساله : ِانا بحب حياه
الاوسمه : 8 قواعد أساسية لخدمة عملاء مميزة ....... Mod
do3a2 : 8 قواعد أساسية لخدمة عملاء مميزة ....... 15781612
عرفت المنتدى ازاى؟ : 8 قواعد أساسية لخدمة عملاء مميزة ....... Untitl72
لا اله الا الله : 8 قواعد أساسية لخدمة عملاء مميزة ....... 01_15710
المزاج : 8 قواعد أساسية لخدمة عملاء مميزة ....... 8110
احترامك لقوانين المنتدى : 8 قواعد أساسية لخدمة عملاء مميزة ....... 21010
نقاط : 9990
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 17/04/2008

8 قواعد أساسية لخدمة عملاء مميزة ....... Empty
مُساهمةموضوع: 8 قواعد أساسية لخدمة عملاء مميزة .......   8 قواعد أساسية لخدمة عملاء مميزة ....... Emptyالأحد فبراير 14, 2010 5:01 am

8 قواعد أساسية لخدمة عملاء مميزة ....... 707796



خدمة العملاء ألان هي الدورة الدموية لاى مشروع حيث ان اى مشروع في امكانة عمل عروض ترويجية لجذب عملاء جدد و لكن الأهم هو التخطيط إلى ما يسمى كيفية الاحتفاظ بالعملاء و العمل على حث العملاء للرجوع مرة أخرى للشراء من نفس الشركة دون النظر إلى المنافسين.

لذلك لضمان تقديم خدمة عملاء مميزة عليك إتباع الخطوات التالية
1- الرد على الهاتف
لابد من تواجد خدمة الرد على الهاتف حيث انه في كثير من الأحيان يحتاج العملاء إلى التحدث مباشرة مع ممثلي الشركة دون مرور باى محادثات آلية أو اى قنوات اتصال فرعية بالإضافة ان هذه الخدمة تعوض نقص فروع الشركة الجغرافية
2- عدم الوعد إلا في حالة القدرة على التنفيذ
وعد العميل أمر لابد من تنفيذ بدون اى نقصان مهما كلفك الأمر لذا لا تقوم بوعد العميل باى شئ إلا إذا كنت متأكد انك سوف تقوم بتنفيذه فمثلا إذا وعدت العميل ان لطلب سوف يتم في خلال 24 ساعة فلا يجوز ان تنفذة في أكثر من هذا
3- الاستماع جيدا إلى العميل
لابد من الاستماع جيدا إلى طلبات و شكوى العميل و محاولة اخذ ملاحظات و تدوين كلام العميل مع إظهار الانتباة و تركيز و انك أخذت طلب العميل محور الجدية مع محاولة اخذ مقترحات من العميل لحل المشكلة أو الطلب
4- التعامل مع الشكاوى
معظم الشركات لا تفضل وجود شكاوى لها و لكن الشركات المتقدمة ترى ان شكاوى هي مصدر التطوير و التقدم و ذلك يرجع إلى سببين

  • الأول ان الشكاوى تظهر جوانب الضعف سوء من جانب المنتج أو البيع أو معاملات.... الخ
  • الثاني من الأفضل ان يشتكى العميل مقارنة من ترك الشركة دون شكوى و الاتجاة إلى المنافسين و عمل دعاية سلبية لشركتك

لذا لابد من الشركات ان تتعامل مع الشكاوى على أنها قناة لابتكار أفكار للتطوير و التحسين
5- المساعدة – حتى لو ليس هناك عائد ربحية
مساعدة العميل في جميع الأوقات سوء هناك عائد ربحية أو عدم وجود عائد ربحية حيث ان ذلك يخلق نوع من ولاء العميل و أخلاصة للشركة فمثلا: ساعة اليد الخاصة بي حدث بها مشكلة فتوجهت إلى الشركة التي اشتريت منها الساعة فأخذها من المختص لفحص الساعة ثم أرجعها إلى مع بعض الإرشادات و عند سؤالي عن التكلفة قبل لي بدون تكلفة !! لان مشكلة ليست منى فاستعجبت و لكن هذا الفعل نمى عندي مفهوم الولاء لشراء اى شئ من هذا الشركة بسبب الخدمة
6-تدريب الموظفين
لابد من تدريب مستمر للموظفين لتنمية عنصر المساعدة و الحرص و المعرفة و أيضا لابد من توضيح أهمية الدور الذي يلعبه الموظف مع العميل و محاولة قلب الصورة بحيث ان يكون الموظف مكان العميل ليرى الموقف من وجه نظرة ليرى ما مدى أهمية كل فعل أو وعد للعميل
7- تقديم المزيد من المساعدة
فمثلا: إذا جاء عميل إلى متجرك لسؤال عن مكان منتج معين فمن الطبيعي ان تخبره عن مكان تواجد المنتج و لكن من الأفضل ان تقدم المزيد من خلال ان تتوجه من العميل إلى مكان المنتج و ان تعرض تقديم إضافية للعميل
8- تسويق شركتك أثناء تقديم المزيد من المساعدة
خلال الخطوة السابقة الخاصة بتقديم المزيد من المساعدة لابد من تسويق شركتك من خلال تعريف العميل بالاستخدام الامثل لمنتجك و ان توضح الاستخدام الامثل و المزايا العائدة من استخدام هذا المنتج و أيضا ان توضح كافة الخدمات المتعلقة و المتاحة له من شراء هذا المنتج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
roma
عضو مبتدىء معانا
عضو مبتدىء معانا
roma


انثى
عدد الرسائل : 166
العمر : 32
الموقع : قلب حبيى
العمل/الترفيه : طالبه
المزاج : بموت فى حبيبى
رساله رساله : ِانا بحب حياه
do3a2 : 8 قواعد أساسية لخدمة عملاء مميزة ....... 15781612
عرفت المنتدى ازاى؟ : 8 قواعد أساسية لخدمة عملاء مميزة ....... 16051512
لا اله الا الله : الله اكبر
المزاج : 8 قواعد أساسية لخدمة عملاء مميزة ....... 810
نقاط : 168
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 20/01/2010

8 قواعد أساسية لخدمة عملاء مميزة ....... Empty
مُساهمةموضوع: رد: 8 قواعد أساسية لخدمة عملاء مميزة .......   8 قواعد أساسية لخدمة عملاء مميزة ....... Emptyالخميس فبراير 18, 2010 11:08 am

8 قواعد أساسية لخدمة عملاء مميزة ....... 0311
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
8 قواعد أساسية لخدمة عملاء مميزة .......
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة حياه  :: قسم التنميه البشريه :: قسم تعلم معنا-
انتقل الى: