شبكة حياه
مرحبا بك فى منتديات حياه بشكلها الجديد نتمنى ان تستفيد من دخولك المنتدى ولسهولة تصفح المنتدى والتمتع بخدماته بادر بتسجيل الدخول كعضو او مستخدم جديد
شبكة حياه
مرحبا بك فى منتديات حياه بشكلها الجديد نتمنى ان تستفيد من دخولك المنتدى ولسهولة تصفح المنتدى والتمتع بخدماته بادر بتسجيل الدخول كعضو او مستخدم جديد
شبكة حياه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


افلام - اغانى - برامج - اسلاميات - صور - دردشه وحورات - عالم الاسره والطفل - عالم المرءاه- حب ورومنسيات - فديوهات وصوتيان مش هتقدر تبطل داونلود....
 
الرئيسيةحافقظوا على مصرأحدث الصورالتسجيلدخول
منتدى الوظائف جديد منتديات حياه

 

 الكبائر 13

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
herooo
ادارى متميز
ادارى متميز
herooo


ذكر
عدد الرسائل : 1424
العمر : 36
الموقع : القاهره
العمل/الترفيه : الكتابه
المزاج : حزين
رساله رساله : ِانا بحب حياه
do3a2 : الكبائر 13 15781612
عرفت المنتدى ازاى؟ : الكبائر 13 Untitl72
لا اله الا الله : الكبائر 13 01_15710
المزاج : الكبائر 13 9710
نقاط : 3690
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 16/10/2008

الكبائر 13 Empty
مُساهمةموضوع: الكبائر 13   الكبائر 13 Emptyالأربعاء ديسمبر 02, 2009 1:01 pm

باب الإشارة بالسلاح على وجه اللعب)

عن أبي هريرة رضي الله عنه مرفوعاً : " لا يشيرن أحدكم إلى أخيه بالسلاح فإنه لا يدري لعل الشيطان ينزع في يده فيقع في حفرة من النار " أخرجاه
ولمسلم : " من أشار إلى أخيه بحديدة فإن الملائكة تلعنه حتى يرجها وإن كان أخاه من أبيه وأمه " .

وللترمذي وحسنه عن جابر رضي الله عنه : نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن تعاطي السيف مسلولاً ، وفي المسند عن أبي بكرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم مر على قوم يتعاطون السيف مسلولاً فقال : " لعن الله من فعل هذا أو ليس قد نهيت عنه ؟ ثم قال إذا سل أحدكم سيفه فنظر إليه ثم أراد أن يناوله أخاه فليغمده ثم يناوله إياه " .

(باب العصبية)

عن جندب بن عبد الله رضي الله عنه مرفوعاً : " من قتل تحت راية عمية يدعو عصبية أو ينصر عصبية فقتلته جاهلية " . رواه مسلم .

ولأبي داود بسند جيد عن ابن مسعود رضي الله عنه مرفوعاً وموقوفاً " فمن نصر قومه على غير الحق فهو كالبعير الذي تردى في بئر فهو ينزع بذنبه " .

(باب كم آوى محدثاً)

عن على رضي الله عنه قال : حدثني رسول الله صلى الله عليه وسلم بأربع كلمات : " لعن الله من ذبح لغير الله ، لعن الله من لعن والديه ، لعن الله من آوى محدثاً ، لعن الله من غير منار الأرض " رواه مسلم .

كتاب المظالم

(باب ظلم اليتيم)

وقوله تعالى : " إن الذين يأكلون أموال اليتامى ظلماً إنما يأكلون في بطونهم ناراً وسيصلون سعيراً " ولهما عن أبي هريرة رضي الله عنه مرفوعاً : "اجتنبوا السبع الموبقات قالوا : وما هن يا رسول الله ؟ قال : " الشرك والسحر وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق وأكل الربا وأكل مال اليتيم والتولي يوم الزحف وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات " .

(باب غصب الأرض)

عن سعيد بن زيد رضي الله عنه مرفوعاً : " من أخذ شبراً من الأرض ظلماً طوقه الله يوم القيامة من سبع أرضين " . أخرجاه .

(باب الظلم في الأبدان)

عن ابن عمر رضي الله عنهما مرفوعاً : " ثلاثة لا يقبل الله منهم صلاة : من أم قوماً وهم له كارهون ، ورجل أتى الصلاة دباراً ، والدبار ـ أن يأتيها بعد أن تفوته ـ ورجل اعتبد محرراً " رواه أبو داود والطبراني بسند جيد .

وعن أب أمامة رضى الله عنه مرفوعاً : " من جرد ظهر مسلم بغير حق لقي الله وهو عليه غضبان " .

(باب الظلم في الأموال)

في الصحيح : " ولا ينتهب نهبة يرفع الناس إليه فيها أبصارهم حين ينتهبها وهو مؤمن " .

(باب خذلان المظلوم)

عن سهل بن ضيف رضي الله عنه مرفوعاً : " من أُذلَّ عنده مسلم فلم ينصره وهو يقدر أن ينصره أذله الله على رءوس الخلائق يوم القيامة " رواه أحمد ، ولأبي داود عن جابر وأبي طلحة مرفوعاً : " ما من امريء يخذل امرأً مسلم في موضع تنتهك فيه حرمته وينتقص فيه من عرضه إلا خذله الله تعالى في موضع يحب فيه نصرته وما من امريء مسلم ينصر امرأً مسلماً في موضع ينتقص فيه من عرضه وينتهك فيه من حرمته إلا نصره الله في موطن يجب فيه نصرته " .

باب ما جاء في أخوة الإسلام وحق المسلم على المسلم)

وقول الله تعالى: " إنما المؤمنون أخوة فاصلحوا بين أخويكم"الآية ، وقوله : " أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين " الآية .

وفي الصحيح : " لو كنت متخذاً من أمتي خليلاً لاتخذت أبا بكر خليلاً ولكن أخوة الإسلام أفضل " وعن أبي موسى رضي الله عنه مرفوعاً : " المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً " أخرجاه .

ولهما عن النعمان بن بشير رضي الله عنه مرفوعاً : " مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى " .

وعن أبي هريرة رضي الله عنه مرفوعاً : " لا تحاسدوا ولا تباغضوا ولا تناجشوا ولا تدابروا . ولا يبع بعضكم على بعض وكونوا عباد الله إخواناً ، المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره ، التقوى ههنا ، ـ وأشار إلى صدره ثلاث مرات ـ بحسب امريء من الشر أن يحقر أخاه المسلم ، كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه " رواه مسلم .

ولهما عن ابن عمر رضي الله عنهما مرفوعاً : " السلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته ومن فرج عن مسلم كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة " .

ولهما عن أنس رضي الله عنه مرفوعاً : " لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه " وللبخاري عنه مرفوعاً : " أنصر أخاك ظالماً أو مظلوماً " . فقال رجل : يا رسول الله إن كان ظالماً كيف أنصره قال : " تحجزه وتمنعه من الظلم فذلك نصرك إياه " والله تعالى أعلم .

تم بحمد الله ومنته وصلى الله على سيدنا محمد وسلم تسليماً
كثيراً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكبائر 13
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة حياه  :: المنتدى الاسلامى :: قسم منوعات اسلاميه جميله-
انتقل الى: