شبكة حياه
مرحبا بك فى منتديات حياه بشكلها الجديد نتمنى ان تستفيد من دخولك المنتدى ولسهولة تصفح المنتدى والتمتع بخدماته بادر بتسجيل الدخول كعضو او مستخدم جديد
شبكة حياه
مرحبا بك فى منتديات حياه بشكلها الجديد نتمنى ان تستفيد من دخولك المنتدى ولسهولة تصفح المنتدى والتمتع بخدماته بادر بتسجيل الدخول كعضو او مستخدم جديد
شبكة حياه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

افلام - اغانى - برامج - اسلاميات - صور - دردشه وحورات - عالم الاسره والطفل - عالم المرءاه- حب ورومنسيات - فديوهات وصوتيان مش هتقدر تبطل داونلود....

الرئيسيةحافقظوا على مصرأحدث الصورالتسجيلدخول
منتدى الوظائف جديد منتديات حياه

يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟

ahlalove
No LoVe
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
No LoVe
المدير العام
المدير العام
No LoVe

ذكر
العمل/الترفيه : المحاماه
المزاج : الحمد لله ربنا يثبتنا
رساله رساله : ِانا بحب حياه
الاوسمه : يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟ 110
do3a2 : يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟ 15781612
عرفت المنتدى ازاى؟ : يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟ Untitl72
لا اله الا الله : يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟ 01_15710
المزاج : يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟ Glg10
احترامك لقوانين المنتدى : يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟ 21010

يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟ Empty
مُساهمةموضوع: يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟   يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟ Emptyالجمعة نوفمبر 07, 2008 12:37 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا شاب يائس من الحياة، لا أريد أي شيء، أريد شيئا واحدا، الموت! فكيف أموت بدون انتحار رغم أني حاولت كثيرا لكن ـ الحمد لله ـ لم أفعلها، أريد أن أعيش وحدي في مكان لا أرى أي إنسان فيه، لكن أهلي منعوني وهربت مرة من البيت لكنهم أمسكوا بي أريد أن أموت، سوف أدفع الذي فوقي والذي تحتي من أجل الموت ماذا أعمل؟

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ يحيى حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

فإنه ليسرنا أن نرحب بك في موقعك استشارات الشبكة الإسلامية، فأهلاً وسهلاً ومرحبًا بك، وكم يسعدنا اتصالك بنا في أي وقت وفي أي موضوع، فنحن هنا سعداء لاتصالك بنا، ونسعد أكثر إذا تواصلت أكثر وأكثر معنا، ونسأله تبارك وتعالى أن يصرف عنك السوء، وأن يعافيك من البلاء، وأن يشرح صدرك للذي هو خير، وأن يطيل في عمرك حتى تخدم الإسلام وتحقق الإنجازات العظام.

وبخصوص ما ورد برسالتك، فإنني أولا: حزين لأنك تفكر هذا التفكير، ثمانية عشر عامًا، فأنت لم تر شيئًا من هموم الدنيا حتى تفكر أن تخرج منها.

ثانيًا: أنت تفكر في الموت حتى وإن كان بدون انتحار، هل تدري إلى أين سيذهب بك؟ هل ستدري يقينًا أنك ستكون من أهل الجنة؟ ثمانية عشر عامًا أنت لم تتحملها، فكيف بك تتحمل – والعياذ بالله – عذابًا في نار تلظى لا يصلها إلا الأشقى؟!

أتمنى أن تضع يدك الآن على قطعة من النار بجوار اللهب وانظر هل تتحمل أو لا تتحمل، هل تظن أن الموت أمر هين - يا ولدي – الموت ينقلك من هذه الدار التي فيها سعة إلى قبر إما روضة من رياض الجنة وإما حفرة من حفر النار، وهناك يكون كلام آخر، ثم بعد ذلك هناك القيامة.

أنسيت – يا ولدي – أن الله - تبارك وتعالى – قال عن فرعون وقومه: {النار يعرضون عليها غدوًّا وعشيًّا ويوم تقوم الساعة أدخلوا آل فرعون أشد العذاب}؟! أنسيت – يا ولدي – أن النبي - صلى الله عليه وسلم – أخبرنا أن أهل القبور يصب عليهم من العذاب ما لو سمعه الإنسان لمات كمدًا؟!.. أنسيت أن أخف أهل النار عذابًا لو صاح صيحة في النار وسمعه أهل الأرض لماتوا جميعًا.

كيف تفكر في الموت وأنت ليس عندك رصيد، أنا أقول فكر في الموت نعم لو أن عندك رصيد من الإيمان والصلاح والاستقامة وأنك رجل من علماء الإسلام الكبار الذين خدموا هذا الدين، ولكن أنت رجل مسكين ما عندك شيء، كيف تُقبل على الله وأنت فقير؟ من أخبرك أن الله سيدخلك الجنة بهذا الرصيد الضعيف جدًّا، تلقى الله عز وجل منتحرًا! كيف تفكر في الموت بدون انتحار؟!

الموت ليس لي ولا لك يا رجل، الله - تبارك وتعالى – هو الذي حدد {وما تدري نفس ماذا تكسب غدًا وما تدري نفس بأي أرض تموت}، الله - تبارك وتعالى – وحده هو الذي يعلم ما هي الساعة التي سيخرج فيها الإنسان إلى الحياة وما هي الساعة التي سيخرج فيها الإنسان من الحياة؟

فأنا أرى أن هذا تفكير شيطاني وليس صحيحًا، وأنا أتمنى أن تعيد النظر لأنك الآن تقبل على الهاوية، أنت قد تموت نعم ولكن ظنك أنك تستريح، ولكن والله لن تستريح - يا ولدي -.

يا ولدي: كان عثمان - رضي الله تعالى عنه – إذا ذُكر القبر أمامه بكى حتى خرَّ مغشيًا عليه، فإذا ذكرت النار ما حدث له ذلك، فقالوا له: يا عثمان، يا أمير المؤمنين لم تبكي هذا البكاء عند ذكر القبر ولا تبكي عند ذكر النار؟ قال: القبر هو أول منازل الآخرة).

الموت خطير، فأسأل الله لك السلامة والعافية، ثم إن الموت – كما ورد في كلام عليٍّ – أشد من مائة ضربة بالسيف، وتقطيع، أشد من تمزيق المناشير في جسم الإنسان – يا ولدي – فأنت كيف تفكر هذا التفكير يا ؟! هذا تفكير سلبي وأنت تستطيع أن تغير حياتك إلى الأحسن.

ثم بعد ذلك أتمنى - بارك الله فيك – بعمل رقية شرعية، أتمنى أن أحدًا يرقيك رقية شرعية، اذهب لبعض العلماء الصالحين عندك، واطلب منهم الرقية الشرعية، أو اطلب من أبيك أن يرقيك، أو من أمك، أو من أحد الصالحين عندكم أن يرقيك، أو أن ترقي نفسك بنفسك، لأن هذا قطعًا من الشيطان – يا ولدي – فالشيطان استحوذ عليك ويريد أن يخرجك من الحياة وأنت فقير، ما عندك شيء حتى تأتي يوم القيامة وقد اسودَّ وجهك – والعياذ بالله تعالى – بسبب المعاصي.

فأتمنى أن تفكر في الرقية، ضرورة جدًّا أن تذهب لأحد يرقيك، وثق وتأكد بأنك سوف تذهب عنك هذه الأشياء، حتى وإن قدر الله ولم تنفع معك الرقية فإياك أن تفكر في الموت؛ لأن هذا يا ولدي أعظم من الانتحار، فمجرد التفكير في الموت أخطر من الانتحار، والنبي - عليه الصلاة والسلام – علمك فقال: (لا يتمنينَّ أحدكم الموت لضرٍ نزل به، فإن كان ولابد فاعلاً فليقل: اللهم أحييني ما كانت الحياة خيرًا لي، وتوفني ما كان الموت خيرًا لي).

أنت ما ذكرت سببًا معينًا لتفكيرك في الموت، لا يوجد هناك سبب واضح حتى نتكلم معك فيه، وإنما هذه مجرد رغبة، وأنا واثق أنها من الشيطان، وأن الشيطان يضحك عليك – يا ولدي – وأن الشيطان يريدك أن تموت كافرًا، ولذلك أقول: قاوم هذه الفكرة - يا ولدي – خاصة هروبك من البيت ورغبتك أن تحيا وحدك لا ترى أحدًا من الناس، ولكن هذه كلها تدل على أنك غير طبيعي، ولذلك أسألك بالله أن تتوجه الآن بمجرد قراءتك كلامي هذا إلى أحد المعالجين ليقرأ عليك وأنا واثق أنك ستكون طيبًا - بإذن الله تعالى - .

عدني – يا ولدي – أن تفعل ذلك، وأرجو أن تبشرنا - بإذن الله تعالى – بالخير لأني واثق - إن شاء الله تعالى – أنك ستكون في أحسن حال ولن تفكر في الموت بعد ذلك أبدًا.

أسأل الله لك التوفيق والسداد، والهداية والرشاد وصلاح الحال وهدوء البال.

والله الموفق.

http://www.7aya.yoo7.com
ahlalove
عضو نشيط
عضو نشيط
ahlalove

انثى

مُساهمةموضوع: رد: يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟   يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟ Emptyالإثنين نوفمبر 10, 2008 4:09 am

قل لمن يحمل هما ... أن همك لا يدوم ... مثلما تفني السعادة .... هكذا تفني الهموم

اللهم أذق قلب أخي برد عفوك وحلاوة حبك وافتح مسامع قلبه لذكرك.(اللهم أمين يارب العالمين ).
مازلت اصحح اسلامى
ادارى متميز
ادارى متميز
مازلت اصحح اسلامى

انثى
العمل/الترفيه : مدرسة رياضيات
المزاج : فوق العاده
رساله رساله : ان تعذبنى فانى لك محب وان ترحمنى فانى لك محب
المزاج : يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟ 6810

مُساهمةموضوع: رد: يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟   يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟ Emptyالسبت نوفمبر 15, 2008 1:30 am

ان مع العسر يسرا لا تيأسمن روح الله ابحث عن صديق صالح الزمه واعمل فى اى شئ اشغل وقتك الجوووووووووء الى الله هو السبيل الصبر الصبر الصبر الصبر
CLASSIC MODEL
عضو نشيط
عضو نشيط
CLASSIC MODEL

انثى
العمل/الترفيه : طالبه في الثانويه
المزاج : no love thin i,m happy
الاوسمه : يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟ Tmqn3
عرفت المنتدى ازاى؟ : يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟ 16051512
المزاج : يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟ 22630_71198529231

مُساهمةموضوع: رد: يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟   يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟ Emptyالإثنين أكتوبر 05, 2009 6:51 pm

طيب ممكن تكبر الخط شويه علشان واللون كمان لانو مش باين خالص
http://whitestars.ahlamontada.com
مازلت اصحح اسلامى
ادارى متميز
ادارى متميز
مازلت اصحح اسلامى

انثى
العمل/الترفيه : مدرسة رياضيات
المزاج : فوق العاده
رساله رساله : ان تعذبنى فانى لك محب وان ترحمنى فانى لك محب
المزاج : يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟ 6810

مُساهمةموضوع: رد: يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟   يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟ Emptyالإثنين أكتوبر 05, 2009 10:21 pm

لقد تم التعديل
elhoseny
عضو فعال جدا
عضو فعال جدا
elhoseny

ذكر

مُساهمةموضوع: رد: يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟   يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟ Emptyالإثنين أكتوبر 05, 2009 11:23 pm

الاخ الى يريد الموت هل تعلم ان الدعاء بالموت نوع من انواع الانتحار او الدعاء على النفس فهو محرم جدا فى حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم فيما معناه ان واحد كان يمشى معهم فدعا على دبته فقال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم اخرج بدبتك من بيننا فليس بيننا ملعونين خوفا من ان تنزل علينا صاعقه من السماء تصبينا كلنا بسبب انه يوجد بيننا ملعونين ممكن سؤال ليه انت عاوز تموت وشايف الدنيا من زاويه واحده انها وحشه ومفهاش اى حاجة حلوه ليه مش تبص ان ربنا اداك صحه ومال مش ديه تخلى الدنيا حلوه واداك ناس تحبك زى والدك ووالدتك مش ديه برضوا تخلى الدنيا حلوه الانسان العاقل مش يبص من الدنيا من زاويه واحده ولاسف الشيطان بيدخل من لحظات اليائس ديه فطرد الشيطان رحمه ربنا كبيره قوى فوق ما نتصور .
CLASSIC MODEL
عضو نشيط
عضو نشيط
CLASSIC MODEL

انثى
العمل/الترفيه : طالبه في الثانويه
المزاج : no love thin i,m happy
الاوسمه : يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟ Tmqn3
عرفت المنتدى ازاى؟ : يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟ 16051512
المزاج : يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟ 22630_71198529231

مُساهمةموضوع: رد: يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟   يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟ Emptyالخميس أكتوبر 08, 2009 10:31 am

ليه ديما الناس فاكره انو الموت راحه
بالعكس
احنا مش عرافين ايه الي مستنينا في القبر من عذاب
ربنا يعافينا
عذاب الدنيا اهون بكثير من عذاب القبر

ربنا يهدي الناس كلها ويستر عليها

قولو امين
http://whitestars.ahlamontada.com
LAMSA
رئيس مجلس الاداره
رئيس مجلس الاداره
LAMSA

انثى
المزاج : الحمد لله تمام
الاوسمه : يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟ Mod
المزاج : يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟ 8110
احترامك لقوانين المنتدى : يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟ 21010

مُساهمةموضوع: رد: يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟   يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟ Emptyالخميس أكتوبر 08, 2009 1:27 pm

ربنا يهديك واتقرب لله وقراءة القران

يئست من الحياة ... فهل الموت مخرج مما أنا فيه؟
صفحة 1 من اصل 1