شبكة حياه
مرحبا بك فى منتديات حياه بشكلها الجديد نتمنى ان تستفيد من دخولك المنتدى ولسهولة تصفح المنتدى والتمتع بخدماته بادر بتسجيل الدخول كعضو او مستخدم جديد


افلام - اغانى - برامج - اسلاميات - صور - دردشه وحورات - عالم الاسره والطفل - عالم المرءاه- حب ورومنسيات - فديوهات وصوتيان مش هتقدر تبطل داونلود....
 
الرئيسيةحافقظوا على مصرمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
منتدى الوظائف جديد منتديات حياه

شاطر | 
 

 نظيف: 30 ألف جنيه لأسرة المتوفي و11 ألفا للمصاب في حادث قطار مطروح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
zidan_santooos
رئيس مجلس الاداره
رئيس مجلس الاداره


ذكر
عدد الرسائل : 2075
العمر : 30
رساله رساله : ِانا بحب حياه
الاوسمه :
do3a2 :
لا اله الا الله :
نقاط : 5
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 06/12/2007

مُساهمةموضوع: نظيف: 30 ألف جنيه لأسرة المتوفي و11 ألفا للمصاب في حادث قطار مطروح   الجمعة يوليو 18, 2008 4:49 pm

نظيف: 30 ألف جنيه لأسرة المتوفي و11 ألفا للمصاب في حادث قطار مطروح 7/18/2008 1:43:00 pm


الدكتور أحمد نظيف - ا ف ب
القاهرة- قرر الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء فى اجتماع وزاري عقده الخميس لمتابعة تداعيات حادث قطار مرسى مطروح ضم كلا من وزراء الصحة والنقل والتضامن الاجتماعي اتخاذ مجموعة من الاجراءات والقرارات السريعة والتى تستهدف مواجهة تداعيات الحادث والتخفيف من اثاره .
وقد قرر د.أحمد نظيف رئيس الوزراء زيادة صرف التعويضات لاسر الضحايا والمصابين لتصل الى 30 الف جنيه لاسرة المتوفى و 11 الف جنيه للمصاب على أن يتم الصرف فورا ..كما تقرر البدء الفورى فى تطوير 350 مزلقانا على مستوى انحاء الجمهورية ودراسة موقف المزلقانات الخاصة .
وقد عقد وزراء الصحة والنقل والتضامن الاجتماعى مؤتمرا صحفيا عقب الاجتماع أوضحوا فيه ملابسات الحادث وكيفية التعامل معه منذ لحظة وقوعه والاجراءات التى اتخذتها الاجهزة المعنية .
وقال د. حاتم الجبلى وزير الصحة والسكان أنه فور وقوع الحادث تحركت فرق الاسعاف والتى تميزت بادائها الجيد وتم نقل المصابين على الفور لمستشفيات مرسى مطروح ورأس الحكمة وعدد من المستشفيات الاخرى .. كما تم نقل الحالات الحرجة فورا الى مستشفى القوات المسلحة بالمعادى .
واضاف الوزير أن معظم حالات المصابين مطمئنة وحالتهم جيدة باستثناء حالة حرجة واحدة تم نقلها الى مستشفى القوات المسلحة بالمعادى وان عددا كبيرا من المصابين سيتم خروجهم بعد تماثلهم التام للشفاء الخميس موضحا انه تم التعرف على عدد من الجثث المجهولة .
وأشار الى أنه تم ارسال أحد الجراحين فى مجال التجميل للمستشفيات التى يوجد بها المصابين لعمل جراحات دقيقة نظرا لوجود عدد من الاطفال بينهم .
وقال الدكتور حاتم الجبلى ان عدد المتوفين بلغ 40 متوفيا وعدد المصابين بلغ 41 مصابا مشيدا بالدور الذى قدمه الاهالى فى نقل المصابين والتبرع بالدم ودور الاجهزة الشعبية والرسمية فى هذا الصدد .
ومن جانبه... أكد الدكتور على مصيلحى وزير التضامن الاجتماعى أنه تقرر صرف مبلغ 30 الف جنيه لاسرة المتوفى منهم 5 الاف جنيه من الوزارة و10 الاف من صندوق الكوارث و15 الف من المحافظة كما تقرر صرف مبلغ 11 الف جنيه لكل مصاب مشيرا الى أن الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء اصدر توجيهاته بأن يتم الصرف فورا .
وأضاف أن عدة مجموعات من التضامن الاجتماعى قد انتقلت فورا الى موقع الحادث وزيارة المصابين للتخفيف عنهم موضحا أنه اصدر توجيهاته بالصرف بدون أية مستندات أو تعقيدات .
ومن جهة اخرى ..قال المهندس محمد لطفى منصور وزير النقل أنه تقرر وضع خطة لتطوير 350 مزلقانا على مستوى الجمهورية وتم البدء فى ذلك بالفعل بالاضافة الى أنه سيتم النظر فى المزلقانات الخاصة موضحا أن الدكتور نظيف أصدر توجيهاته الفورية بتشكيل لجنة للنظر فى كافة المزلقانات .
وأضاف وزير النقل أن الحادث وقع عندما كان المزلقان مغلقا ولايوجد أى خطأ بشأنه ولكن حدث تدافع من احدى المقطورات القادمة من الخلف أدى الى اندفاع الاتوبيس والسيارات للاصطدام بالقطار الامر الذى ادى الى انقلاب ثلاث عربات منه .
وأشار الوزير الى أنه تم رفع جميع الاشغالات على هذا الخط وتم تسييره موضحا أن الوزارة تتبع كافة أنظمة الامان بمزلقانات السكك الحديدية .
المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ايمن المصرى
عضو مبتدىء معانا
عضو مبتدىء معانا


ذكر
عدد الرسائل : 69
العمر : 35
رساله رساله : ِانا بحب حياه
do3a2 :
عرفت المنتدى ازاى؟ :
لا اله الا الله :
نقاط : 1
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: نظيف: 30 ألف جنيه لأسرة المتوفي و11 ألفا للمصاب في حادث قطار مطروح   الخميس يوليو 31, 2008 9:24 pm

(ربنا اجعلنا من أهل الخير في الدنيا و من أهل الجنة في الآخرة )
مع خالص تحياتي وتمنياتي اليكم بالنجاح والتوفيق
ايمن المصرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نظيف: 30 ألف جنيه لأسرة المتوفي و11 ألفا للمصاب في حادث قطار مطروح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة حياه  :: المنتدى العام :: قسم المواضيع العامه-
انتقل الى: