شبكة حياه
مرحبا بك فى منتديات حياه بشكلها الجديد نتمنى ان تستفيد من دخولك المنتدى ولسهولة تصفح المنتدى والتمتع بخدماته بادر بتسجيل الدخول كعضو او مستخدم جديد


افلام - اغانى - برامج - اسلاميات - صور - دردشه وحورات - عالم الاسره والطفل - عالم المرءاه- حب ورومنسيات - فديوهات وصوتيان مش هتقدر تبطل داونلود....
 
الرئيسيةحافقظوا على مصرمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
منتدى الوظائف جديد منتديات حياه

شاطر | 
 

 21 نصيحه لتعبئه شنطه السفر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
LAMSA
رئيس مجلس الاداره
رئيس مجلس الاداره


انثى
عدد الرسائل : 5751
العمر : 27
الموقع : حياه
المزاج : الحمد لله تمام
رساله رساله : ِانا بحب حياه
الاوسمه :
do3a2 :
عرفت المنتدى ازاى؟ :
لا اله الا الله :
المزاج :
احترامك لقوانين المنتدى :
نقاط : 9990
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 17/04/2008

مُساهمةموضوع: 21 نصيحه لتعبئه شنطه السفر   الأربعاء مارس 24, 2010 6:02 am

21 نصيحه لتعبئه شنطه السفر




شنطة السفر، هي بيتك المتنقّل الذي تحتاج أن تحفظ بداخله كل ما يخصّك طوال فترة الرحلة، هذا البيت يحتاج أن يكون منظَّماً وعملياً ليكون مفيداً لك وليس عائقاً في طريقك. وهذه 21 فكرة ونصيحة مهمة احرص علي قراءتها قبل تعبئة الشنطة:

1- كوب بلاستيك: الأشياء المحتمَل كسرها مثل زجاجات العطور وغيرها يفضَّل وضعها داخل كوب من البلاستيك أو ما شابه تجنّباً لكسرها أو تسرّب ما بداخلها، خاصة إذا كانت ستوضع داخل حقيبة ظهر.

2- لفّ ولا تطبّق: عند تعبئة الملابس يفضل لفّها بدلاً من تطبيقها بالطريقة التقليدية فهذا يقلل كثيراً من المساحة التي تحتلها داخل الشنطة، كما يقلّل من الكرمشة ومتاعب الكوي.

3- فرخ الكرتون: استخدم فرخ كرتون في نفس حجم شنطتك، قم بدايةً بتعبئة الأحذية، أدوات النظافة والتجميل، الأشياء الصلبة، وأي شيء خلاف الملابس، ضع فرخ الكرتون فوق هذه الأشياء ثم ابدأ برصّ الملابس فوقها، بهذه الطريقة تكون قد فصلت بين الملابس وباقي الأشياء، ممّا يمكّنك من إزالة الملابس وفرخ الكرتون بسهولة دون إفساد طريقة الرصّ لوضع أو إزالة أشياء إضافيّة داخل الشنطة، وهذه الطريقة مفيدة أيضاً إذا كنت ستتعرّض لتفتيش جمركيّ، فيمكنك إخراج وإدخال المحتويات بسهولة.

4- الشُّنَط البلاستيك: يمكنك استخدام الشنط البلاستيكية الصغيرة لحفظ الأشياء الصغيرة التي قد تتوه وسط محتويات الشنطة مثل الجوارب، الملابس الداخلية، أقراص وشرائط المسجلة.

5- شنطة الظَّهر: عند استخدام شنطة الظَّهر يُفضَّل وضع الأغراض الخفيفة في أرضية الشنطة والأغراض الأثقل فيما فوق هذا يجعل الشنطة أكثر راحة في الحمل ويقلّل من الشعور بالوزن، أيضاً لا تنسَ وضع الأغراض المهمة بالقرب من متناول يديك.

6- شنط إضافية صغيرة: تحتاج إلي شنطة صغيرة إضافية لاستخدامها في المكان الذي ستذهب إليه، فمثلاً ستحتاج لشنطة تحفظ فيها ملابسك وأغراضك في أثناء وجودك على الشاطئ أو عند التجوّل داخل المدينة للتسوّق أو التنزّه هذا يريحك ويقلل من فُرَص ضياع الأشياء هناك.


7- لزوم الغسيل: إذا كنت ستبقى في مكان لفترة وغير متأكد من وجود غسّالات أو خدمة تنظيف، فيُستحسن أن تكون مستعداً بكمية بسيطة من مساحيق الغسيل وحبل ومشابك لنشر الغسيل. صدقني، قد تحتاج إليهم.

8- اربطهم أحسن: قد يكون لف الملابس عملياً، لكنه يكون أكثر عملية لو ربطت كل قطعة أو مجموعة قطع من الملابس برباط صغير للحفاظ عليها ملفوفة، كما يمكّنك هذا من البحث بسهولة عن أيّ محتويات داخل الشنطة.

9- علب الأفلام الفارغة: علب أفلام الكاميرا التي نرميها قد تكون مفيدة جداً في أثناء التعبئة، لحفظ الأشياء الصغيرة مثل أدوات الخياطة، الدبابيس، التوك وبنس الشعر وغيرها من الأشياء التي قد تضيع بسهولة وسط زحام الشنطة.

10- استخدم كل شبر: مهما كان حجم ونوع الشنطة التي ستحملها، فحاول استغلال كل مساحة ممكنة داخل الشنطة. ضع الجوارب داخل الحذاء، لِفّ الأحزمة على جدار الشنطة، وهكذا. اعمل حسابك أنك قد تجلب أشياء إضافية من رحلتك مثل الهدايا، فحاول اصطحاب أغراض يمكنك الاستغناء عنها وقت اللزوم.

11- طريقة أفضل لَلَفّ الملابس: يمكنك لَفّ الملابس بطريقة أكثر ابتكاراً عن طريق لف أكثر من قطعة ملابس متشابهة، فالحيز الذي ستشغله ثلاثة تيشيرتات ملفوفة سوياً سيكون حتماً أقلّ من وضعها ملفوفة كلّ على حدة.

12- غيّر وضع البطاريات: عند تعبئة أجهزة تعمل ببطاريات مثل كشافات الإضاءة، المسجلات وغيرها يُنصح قبل وضعها أن تبدّل وضعية البطاريات، فلو ضُغِطَ على مفتاح التشغيل في أثناء وجودها في الشنطة دون قصد فستضمن عدم فقد طاقة البطاريات دون فائدة، كما لا تنسَ البطاريات الإضافية للطوارئ.

13- مشكلة الأحذية: عند تعبئة الأحذية بأنواعها، يمكنك وضع كل فردة حذاء داخل فردة جورب قطنيّ، مما يحافظ عليها من الخدش ويحافظ علي باقي المحتويات من الاتساخ، ثم ضع الحذاء ذا الغطاء القطنيّ في شنطة بلاستيك لحماية ملابسك وأغراضك من أيّ روائح.

14- تبادل تعبئة: إذا كنت مسافراً مع شخص تعرفه فيمكنك وضع نصف أغراضه في شنطتك ونصف أغراضك في شنطته، فإذا حدث وضاعت إحدي الشنطتين فإن المشكلة ستكون أهون كثيراً.

15- أشياء مهمة جداً: ضع الأشياء الأكثر أهمية مثل الأوراق الشخصية، التليفون المحمول، الأدوية وغيرها في شنطة الكتف ولا تضعها في الشنطة الرئيسية، فإن حدثت أي ظروف غير متوقَّعة، فإنك ستحتاج لهذه الأشياء التي لا يصحّ أن تضيع.


- الكتاب: هو رفيقك في السفر، فإذا قررت اصطحابه معك ابتعد عن الكتب السميكة وذات الحجم الكبير بقدر الإمكان. اختر كتاباً تريد أن تقرأه فعلا لأن الهدف هنا هو المتعه وليس التعلم في الأساس.

17- صغيرة وتفي بالغرض: حتى لا يزيد وزن شنطتك، احرص على شراء عبوّات صغيرة من كل شيء مثل الصابون، الشامبو، المناديل، المأكولات وغيرها فإنها حتماً ستفي بالغرض، عوضاً عن العبوات الكبيرة التي غالباً ما ستعود ببواقٍ داخلها وتزيد كثيراً من الوزن.

18- الصديري العجيب: يمكنك استعمال الصديري متعدد الجيوب، وهو عملي جداً لحفظ الأشياء الصغيرة ومتوسطة الحجم والتي تحتاجها باستمرار مثل الـ Swiss knife ، الكاميرا، النوتة والأقلام، نظارة الشمس، المفاتيح وغيرها.

19- انتهِ منها مبكراً: الانتهاء من تعبئة الشنطة وشراء مستلزَمات الرحلة وغيرها من تلك التفصيلات الصغيرة قبل الانطلاق بيوم أو يومين يجعل الأمر أقل توتّراً ويُعفِيك من نسيان الأشياء.

20- كل تلك الشنط: حتى لو كنت مسافراً لمسافة طويلة أو مدة بعيدة فإن الشنط الكثيرة ليست عملية فهي أصعب في الحمل والتنقل وأسهل في الضياع. عوضاً عن هذا حاول استخدام شنطة أو اثنتين علي الأكثر، ويوجد بالسوق عشرات الأنواع والتصميمات من الشنط المناسبة لكل الأغراض والظروف، خَلِّيكْ خَفِيفْ.

21- شيء من الحماية: الكثير من أنواع الشنط اليوم مزوَّد بأقفال تُضبَط بأرقام، استخدم رقماً لا يمكن نسيانه مثل تاريخ ميلادك، جزء من رقم تليفونك وهكذا، وإن كانت شنطتك غير مزودة بهذا النوع من الأقفال فإن القفل التقليديّ سيقوم بالواجب، واحرص علي وضع نُسَخ من مفاتيحه في أماكن مختلفة (ليس داخل الشنطة طبعاً) تحسّباً لضياع أيٍّ منها، وخَلّي بَالَكْ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
21 نصيحه لتعبئه شنطه السفر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة حياه  :: منتدى المواضيع المميزه :: قسم الاماكن السياحيه-
انتقل الى: