شبكة حياه
مرحبا بك فى منتديات حياه بشكلها الجديد نتمنى ان تستفيد من دخولك المنتدى ولسهولة تصفح المنتدى والتمتع بخدماته بادر بتسجيل الدخول كعضو او مستخدم جديد


افلام - اغانى - برامج - اسلاميات - صور - دردشه وحورات - عالم الاسره والطفل - عالم المرءاه- حب ورومنسيات - فديوهات وصوتيان مش هتقدر تبطل داونلود....
 
الرئيسيةحافقظوا على مصرمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
منتدى الوظائف جديد منتديات حياه

شاطر | 
 

 أهم المعلومات عن تمثال الحرية......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
LAMSA
رئيس مجلس الاداره
رئيس مجلس الاداره


انثى
عدد الرسائل : 5751
العمر : 27
الموقع : حياه
المزاج : الحمد لله تمام
رساله رساله : ِانا بحب حياه
الاوسمه :
do3a2 :
عرفت المنتدى ازاى؟ :
لا اله الا الله :
المزاج :
احترامك لقوانين المنتدى :
نقاط : 9990
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 17/04/2008

مُساهمةموضوع: أهم المعلومات عن تمثال الحرية......   الخميس مارس 04, 2010 4:41 am




فريدريك أوجست : هو نحات فرنسى ولد فى عام 1834 م فى مدينة كولمار الزاسية و اتم تعليمه فى النحت و الرسم بباريس و بعدها زار مصر و اليمن حيث تعرف على مشروع قنـاة السويس و رجع إلى مدينته الأم لكى يصبح نحاتاً و أول أعماله الرائعة هو الجينرال راب و أشهر أعماله هو تمثال الحرية و توفى فى 4 أكتوبر 1904 م عن عمر يناهز 70 عام و عندما زار فردريك مصر كون صداقة مع فيرديناند ديليسيبس و قد تصور فردريك مناره لاقامتها فى مدخل قنـاة السويس و تقدم بالمشروع مرتين فى عهد الخديوى اسماعـيل الا أنة قد أعطى براءه المشروع من الولايـات المتحـدة فى عـام 1879 م
تمثال الحرية هو عمل فنى نحتى قامت فرنسا بإهدائة إلى الولايات المتحدة الأمريكية فى 28 أكتوبر عام 1886 م كهدية تذكارية بهدف توثيق العلاقة بين البلدين بمناسبة الذكرى المئوية للثورة الأمريكية 1775 – 1783 م و منذ ذلك الحين إستقر التمثال بموقعة المطل على خليج نيويورك بولاية نيويورك الأمريكية ليكون فى إستقبال كل زائرى البلد سواء كانوا سائحين أو مهاجرين قام بتصميمة فتريدريتك بارتولدى بينما صمم هيكله الإنشائى جوستاف إيفل .

الموقع و المساحة :

يستقر التمثال على جزيرة الحرية الواقعة فى خليج نيويورك حيث يبعد مسافة 600 مترا عن مدينة جيرسى بولاية نيو جيرسى و 2.6 كيلو مترا إلى الجنوب الغربى من منهاتن بمساحة إجمالية تقدر ب 49.000 متر مربع .

التمثال :

الإسم الحقيقى لهذا التمثال هو " الحرية تنير العالم " و هو يمثل سيدة تحررت من قيود الإستبداد التى ألقيت عند إحدى قدميها . تمسك هذه السيدة فى يدها اليسرى كتابا نقش عليه بأحرف رومانية جملة " 4 يوليو 1776 " و هو تاريخ الإستقلال الأمريكى أما على رأسها فهى ترتدى تاجا مكونا من 7 أسنة تمثل أشعة ترمز إلى القارات السبع الموجودة فى العالم .
يرتكز التمثال على قاعدة أسمنية – جرانيتية يبلغ عرضها 47 مترا ( 154 قدم ) و يبلغ طوله من القدم إلى أعلى المشعل 46 مترا بينما يبلغ الطول الكلى بالقاعدة 93 متراً .
يتم الوصول إلى الجزيرة بإستخدام العبارات ثم يقوم الزوار بالصعود إلى التاج اعلى التمثال بإستخدام السلالم و منه يطلوا على مشهد بانورامى لخليج نيويورك و ما حوله .
و يمكن للزائر أن يتعرف على تاريخ التمثال من خلال زيارة المتحف الموجود فى قاعدة التمثال و يتم الصعود إليه بإستخدام المصاعد .

معلومات سريعة عن التمثال:


تم إزاحة الستار عن التمثـال فى عام 1886 م .
العمر : 124 عاما فى 2010 م .
الوزن الكلى : 125 طن .
ارتفاع التمثال : 46 مترا.
عرض القاعدة : 47 مترا .
الإرتفاع الكلى : 93 مترا .
طول الذراع الايمن: 12.80 مترا.
عرض الوجه من الأذن للأذن 3.05 مترا.
عرض الوسط : 10.67 مترا.
عدد الزوار السنوى فى عام 2004 : 3 مليون.
تاريخ انضمامه إلى التراث العالمى : 1984 م .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أهم المعلومات عن تمثال الحرية......
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة حياه  :: قسم التنميه البشريه :: هل تعلم-
انتقل الى: