شبكة حياه
مرحبا بك فى منتديات حياه بشكلها الجديد نتمنى ان تستفيد من دخولك المنتدى ولسهولة تصفح المنتدى والتمتع بخدماته بادر بتسجيل الدخول كعضو او مستخدم جديد


افلام - اغانى - برامج - اسلاميات - صور - دردشه وحورات - عالم الاسره والطفل - عالم المرءاه- حب ورومنسيات - فديوهات وصوتيان مش هتقدر تبطل داونلود....
 
الرئيسيةحافقظوا على مصرمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
منتدى الوظائف جديد منتديات حياه

شاطر | 
 

 المغربى: ضم الصف واطفيح لمحافظة حلوان والعياط والواحات لمحاف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: المغربى: ضم الصف واطفيح لمحافظة حلوان والعياط والواحات لمحاف   السبت أبريل 19, 2008 4:45 pm

القاهرة- محرر الحياه- صرح المهندس احمد المغربي وزير الإسكان والمرافق يوم السبت بأنه سيتم ضم مركزي (الصف) و(اطفيح) لمحافظة حلوان الجديدة.. ومركزي (العياط) و(الواحات البحرية) لمحافظة 6 أكتوبر الجديدة.

وكانت التعديلات السابقة قد جعلت مراكز الصف واطفيح والعياط تابعة لمحافظة الفيوم ومركز الواحات البحرية تابعة لمحافظة المنيا .

أكد المغربى ان تسارع معدلات التنمية فى شرق وغرب القاهرة الكبرى وزيادة عدد السكان وما يتبع ذلك من صعوبة فى إدارة هذا الكيان الضخم هو السبب الرئيسي فى استحداث محافظتي حلوان والسادس من أكتوبر .

وقال المغربي ـ فى مقابلة مع التلفزيون المصري بثت يوم السبت ـ ان القيادة السياسية أرتات أنه من الواجب استحداث محافظتين جديدتين هما حلوان والسادس من أكتوبر بغرض أن يكون التركيز فى هاتين المحافظتين على التنمية ويكون التركيز فى محافظتي القاهرة والجيزة على تحسين الخدمات وتوفير النقل الجماعي فى المحافظات والتعامل مع المناطق التى نشأت بدون تخطيط فى كلتا المحافظتين .

وحول انعكاس هذا القرار على تطوير الخدمات بالعاصمة ، قال المغربى: من المؤكد ان تحديد مساحة العاصمة وعدد السكان فى العاصمة سيسهل على الأجهزة الإدارية القائمة بتلك الخدمات الإسراع فى تحسين الخدمات .

وعن مدى استجابة الجماهير لهذا القرار أجاب وزير الإسكان بالقول: هناك استجابة كبيرة جدا من المواطنين لهذا القرار باستحداث المحافظتين وهناك استحسان كبير بأن يكون هناك كيانات لاستيعاب المناطق الأكثر نموا وهذا ما شاهدناه من رغبة بعض الوحدات والمراكز للانضمام للمحافظات الجديدة للتمتع بالميزات التى تتمثل فى خلق فرص عمل جديدة التى تصحب معدلات تنمية سريعة فى المحافظتين الجديدة .

وأكد المغربي ان إنشاء هاتين المحافظتين هو بالفعل أحد اللبنات للتوجه الذي بدأ بالفعل إلى اللامركزية فى إدارة شئون المحافظات المصرية .

وكان الرئيس حسنى مبارك قد اصدر قرارا جمهوريا بانشاء محافظتين جديدتين باسم حلوان والسادس من أكتوبر ، وتقسيم وتعديل نطاق والحدود الادارية لبعض المحافظات.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المغربى: ضم الصف واطفيح لمحافظة حلوان والعياط والواحات لمحاف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة حياه  :: المنتدى العام :: قسم المواضيع العامه-
انتقل الى: