شبكة حياه
مرحبا بك فى منتديات حياه بشكلها الجديد نتمنى ان تستفيد من دخولك المنتدى ولسهولة تصفح المنتدى والتمتع بخدماته بادر بتسجيل الدخول كعضو او مستخدم جديد


افلام - اغانى - برامج - اسلاميات - صور - دردشه وحورات - عالم الاسره والطفل - عالم المرءاه- حب ورومنسيات - فديوهات وصوتيان مش هتقدر تبطل داونلود....
 
الرئيسيةحافقظوا على مصرمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
منتدى الوظائف جديد منتديات حياه

شاطر | 
 

 معلومات هامة جدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
LAMSA
رئيس مجلس الاداره
رئيس مجلس الاداره


انثى
عدد الرسائل : 5751
العمر : 27
الموقع : حياه
المزاج : الحمد لله تمام
رساله رساله : ِانا بحب حياه
الاوسمه :
do3a2 :
عرفت المنتدى ازاى؟ :
لا اله الا الله :
المزاج :
احترامك لقوانين المنتدى :
نقاط : 9990
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 17/04/2008

مُساهمةموضوع: معلومات هامة جدا   الثلاثاء أكتوبر 27, 2009 11:18 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كانت الحملة لاختيار عجائب الدنيا السبع الجديدة،قد بدأت في العام 1999 بعد أن أطلقها المغامر السويسري بيرنارد ويبر، وتم ترشيح نحو 200 موقع، ليتم اختزالها لاحقاً إلى 21 موقعاً، بدأ التصويت على اختيار سبعة منها في العام 2006.


وكانت المتحدثة باسم حملة "عجائب الدنيا السبع الجديدة"، تيا فيرينغ، قد صرحت في وقت سابق أن مواطني أمريكا اللاتينية وآسيا هم الأكثر مشاركة في عملية التصويت، بينما لم يشارك الأمريكيون والأوروبيون بشكل ملحوظ في هذه الحملة.


وأضافت فيرينغ "هناك العديد من المواقع المعمارية التي كانت تحتل مراتب متوسطة، ولكنها قفزت إلى مراتب عليا بسبب الدعاية التي يقوم بها المسؤولون في بلدان تلك المواقع. فعلى سبيل المثال، هناك مدينة البتراء الوردية التي كانت تحتل المراتب المتوسطة، وبفضل حملات التصويت الأردنية، والمشاركة الملكية في هذا التصويت، قفزت المدينة الوردية إلى المراتب الأولى."


يذكر أن العديد من عجائب الدنيا الحالية اختفت من الوجود مثل حدائق بابل المعلقة، وتمثال زيوس، ومعبد أرتيمس، ومنارة الإسكندرية.



هذا وكان قد تقرر الإعلان عن عجائب الدنيا السبع الجديدة، في اليوم السابع من الشهر السابع من العام 2007، في احتفال كبير في مدينة لشبونة البرتغالية.


شارك في عملية التصويت، التي تمت عبر الإنترنت والرسائل النصية القصيرة وتمت برعاية منظمة غير حكومية، حوالي 100 مليون صوت.



النتائج



1. سور الصين العظيم، الصين





بني سور الصين العظيم، الذي يصل طوله إلى 4 آلاف ميل، في القرن الثامن قبل الميلاد، وذلك لحماية البلاد من الهجوم المنغولي. وقد جرت في عام 1368 عدة محاولات لإعادة ترميمه.





2. البتراء الوردية، الأردن






تقع مدينة البتراء الوردية إلى الجنوب من العاصمة الأردنية عمان. وبنيت البتراء في عهد الأنباط، وتم اكتشافها لاحقا في 1812 من قبل الرحال السويسري جوان بوركهاردت. ومن أبرز المعالم الأثرية الموجودة في البتراء: السيق، والخزنة، والمدرج الروماني، والمذبح.






3. تمثال المسيح المخلص، البرازيل





يبلغ ارتفاع هذا التمثال قرابة 124 قدما، ويعتلي قمة جبل كوركوفاد، حيث يطل على العاصمة ريو دي جانيرو. وبني هذا التمثال الذي يمثل الدفء والترحاب الذي يتمتع به البرازيليون، في عام 1931، واستغرق بناؤه مدة خمس سنوات.







4. ماتشوبيتشو، البيرو





تعني كلمة "ماتشوبيتشو" المستوطنة القديمة، والتي تقع في وسط غابات الأمازون، في أعلى نهر أوروبامبا. وقد بنيت هذه المدينة في القرن الخامس عشر، ومن ثم اختفت مدة ثلاثة قرون، ليتم اكتشافها من جديد عام 1911.






5. هرم تشيتشين إيتزا، المكسيك





خلال فترة حكم قبائل المايا في المكسيك، مثّل هرم تشيتشين إيتزا مركزا سياسيا واقتصاديا مهما للبلاد. وتضم المنطقة المحيطة بهذا الهرم العديد من الصروح الأثرية المهمة، مثل: معبد تشاك مول، وقاعة الألف عمود، وهرم كوكولكان.



6. المدرج الدائري، إيطاليا






بني هذا الصرح العظيم بين عامي 70 و 82 بعد الميلاد في وسط العاصمة الإيطالية، روما. ويتسع المسرح الدائري لأكثر من 50 ألف متفرج، علما أنه كان يستعمل سابقا لعروض المصارعة الرومانية القديمة.






7. تاج محل، الهند





يعتبر العديد من المتخصصين في مجال هندسة العمارة أن هذا الصرح الرخامي هو أعظم ما قدمه الفن المعماري الإسلامي في التاريخ. فقد بني تاج محل عام 1630، بأمر من الشاه جاهان لتكريم زوجته الراحلة.






أهرامات الجيزة، مصر





بعد اندثار واختفاء معظم عجائب الدنيا السبع القديمة، بقيت أهرامات الجيزة المصرية لتضاف إلى قائمة العجائب الجديدة كتكريم لها. والأهرامات المصرية هي خوفو، وخفرع، ومنقرع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومات هامة جدا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة حياه  :: قسم التنميه البشريه :: هل تعلم-
انتقل الى: